عاجل:

بسبب الترويج للإرهاب وتمويل حزب الله.. بريطانيا تدرج شخصين على قائمة حظر السفر

  • ١٩

لفتت الحكومة البريطانية، الخميس، الى أنها "فرضت حظرا على السفر على، مصطفى عياش، الذي أدرجته هذا العام على قوائم العقوبات بسبب الترويج للإرهاب، وعلى، ناظم أحمد، المشتبه بأنه يمول حزب الله".

وأضافت أن الرجلين، الخاضعين بالفعل لعقوبة تجميد أصولهما بموجب صلاحيات قوانين مكافحة الإرهاب المحلية، لن يمكنهما بموجب القرار الجديد أيضا الدخول إلى بريطانيا.

وفي نيسان الماضي، أعلنت الحكومة البريطانية فرضها تجميدا كاملا لأصول رجل الأعمال اللبناني، ناظم أحمد، المشتبه  بتمويله أنشطة لحزب الله.

وتأتي الإجراءات التي تتبعها وزارة الخزانة البريطانية بحقّ ناظم أحمد لأسباب تتعلق بالأمن القومي في أعقاب قيود مماثلة فرضتها عليه الولايات المتحدة في العام 2019.

وجاء في بيان "تمّ تجميد جميع الأصول والموارد الاقتصادية العائدة لأحمد في المملكة المتحدة ولا يجوز لأي شخص بريطاني التعامل معه أو مع أي من الشركات التي يمتلكها أو يتحكم فيها".

وكانت لندن قد صنّفت وحدة الأمن الخارجي في حزب الله كمنظمة إرهابية في العام 2001. وشمل الحظر الجناح العسكري للمنظمة بأكمله بعد سبعة أعوام.

وبحسب وزارة الخزانة البريطانية، يملك ناظم سعيد أحمد مجموعة قطع فنية كبيرة في المملكة المتحدة حيث يتعامل مع فنانين ومعارض ودور مزادات.

وفي كانون الأول 2019، وصفت وزارة الخزانة الأميركية أحمد بأنه "واحد من أكبر المانحين لحزب الله" ويوفر له "الأموال من خلال صِلاته بتجارة الألماس".
المنشورات ذات الصلة