عاجل:

وزير الزراعة رعى بازار القرية الذي نظمته الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب: نتطلع نحو شراكة أوسع مع المؤسسات الدولية

  • ١٥

رعى وزير الزراعة عباس الحاج حسن بازار القرية الذي نظمته الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب ،دعما للمزارع  والانتاج المحلي في القرية الزراعية على طريق بوداي بعلبك بحضور ممثل عن قيادة الجيش اللبناني ،قيادات أمنية رؤساء بلديات واتحادات عرضين وعارضات فعاليات.

افتتح البازار بالنشيد الوطني اللبناني.

بعدها ألقى مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس عدّد فيه نشاطات الجمعية بالتعاون مع وزارة الزراعة بحيث بلغ عدد المستفيدين 4000 مزارع في منطقة البقاع ،وقال أن المشكلة الأساسية فتكمن بالتسويق ومن هنا كان اختيار البازار كمكان لإنتاج الزراعي والاقتصادي لعرض المنتجات  بمشاركات مجانية لكل منتج لأكثر من أسبوع ومن أجل تعميم ثقافة التلاقي والاقتصادي.

بعدها ألقى الحاج حسن كلمة أكد فيها أن الافتتاح وفي هذا التوقيت يعزز ثقافة الصمود بوجه الانماء غير المتوازن وبوجه الضربات الاسرائيلية ،وهذا يعزز ثقافة الصمود معكم حتى النهاية بحيث نلتقي على هدف واحد ورؤية واحدة عنوانها الانماء.

وشدد على أهمية التعاون مع هيئات المجتمع المدني والتطلع نحو شراكة أوسع مع المؤسسات الدولية والأممية في المستقبل ضمن رؤية 2025/2030  مع حاجتنا لرسم استراتيجيات مع المنظمات الدولية لنكون شركاء معا في الحاضر والمستقبل.

 وتخلل البازار الممول من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية bmz وبالشراكة مع مؤسسة رؤيا العالمية ،وجمعية إنقاذ الاطفال وجمعيات بسمة وزيتونة وخيوط السلام ألعاب نارية ،عرض لفرق الدبكة البعلبكي واستعراض للخيول ،عرض كوميدي وتومبولا ، سهرة عود وطرب ومحطات ترفيهية للأطفال.



المنشورات ذات الصلة