عاجل:

"نعيش صراعاً وجودياً"... باسيل من زحلة: الوقت الراهن ليس مناسبًا للمشاحنات

  • ٢٠

التقى رئيس التيار النائب جبران باسيل خلال زيارته زحلة راعي ابرشية زحلة للموارنة المطران جوزيف معوض في كاتدرائية مار مارون. البداية كانت مع صلاة شكر حضرها لفيف من الكهنة ومحافظ البقاع كمال ابو جودة ونواب رئيس التيار وهيئة ومجلس قضاء زحلة، بعدها انتقل الحضور الى صالون الكنيسة.

وبالمناسبة  أكد باسيل أننا “بدأنا يومنا هذا في زحلة من زيارة كنيسة الفرح وهذا دليل على تمسكنا بالأرض وايماننا المسيحي أبعد من المذاهب”. واشار الى أن “المصالحة تتطلب الى أن يكون الإنسان متصالحاً مع نفسه”.

وتطرق باسيل الى مسألة الحرب في غزة، مشيرا الى انه لا اخبار جيدة قريبة لاننا نعيش صراعاً وجودياً في المنطقة، طالما هناك فكر الغائي وهناك من يعتدي علينا. واضاف: ما نستطيع عليه في موضوع الدولة مثلا في موضوع الرئاسة نستطيع القيام به.

ولفت الى أنه من غير المسموح أن نترك بلدنا في هذه الحالة وفي الفراغ ونحن كما تصدينا لهذا الأمر في السابق نناضل لإصلاح جزء من الاعوجاج في الإدارة، و للاسف هناك اعتقاد لدى البعض لاعادتنا الى مرحلة ١٩٩٠- ٢٠٠٥ وهذا لن يصح.

ورأى انه ليس هذا الوقت المناسب للمشاحنات بل يجب أن نتضامن مع بعضنا كل من موقعه ولكن المهم في الأساسيات أن نكون واعيين، مشدداً على انه ليس بالتحدي او بالانعزال او بالرهان على الخارج يمكن أن يكون هناك طريق للخلاص.

المنشورات ذات الصلة