عاجل:

"عمليات نصب".. إحذروا مكاتب السفر غير الشرعية!

  • ٢٦

نبّه نقيب أصحاب مكاتب السفر جان عبود، من مكاتب السفر غير الشرعية، مشيرا إلى أنه “يتم تحويل أسماء هذه المكاتب الى وزارة السياحة التي بدورها تتوجه اليها وتقوم بواجباتها”.


وكشف عبود في حديث للـLBCI، عن “بعض عمليات النصب التي حصلت في الآونة الاخيرة”، قائلًا: “هناك مكاتب تقوم بالنصب على المواطن عبر بيع تذاكر وهمية ورزم وهمية، وإثر الشكاوى تم إقفال أحد المكاتب بالشمع الاحمر. وهناك شركات وهمية من أسواق مجاورة، تسوّق نفسها في بيروت، وتعرض خدماتها بأسعار منخفضة فيقع المسافر بالنصب والوهم”.

وبالنسبة لاستحداث الممر السريع للركاب في مطار بيروت، اعتبر “أننا بحاجة الى نحو 6 اشهر كي يجهز المشروع، وبالتالي نتائجه لا تزال غير محسوسة. وشرح تأثير هذا الممر على حجوزات درجة الاعمال وما يُعرف بالـ Business class، إذ أن حجوزات هذه الدرجة مربحة وهي ليست بالقليلة، والممر سيكون مشجعاً لزيادة هذه الحجوزات ، إلا أنه بالمقابل سيُخفض مردود الـ vip lounge، كون اليوم وبسبب زحمة المطار، يستأجر مسافر درجة الاعمال الـvip lounge، وبالتالي باب الإنتاج هذا سينخفض عند تفعيل الممر السريع”.

أما عن هذا الموسم، فلفت الى أنه “منذ 7 تشرين الأول حصل تراجع في قطاع السفر وكانت الإلغاءات أكثر من الحجوزات، وتداعيات حرب غزة لا تزال اثارها موجودة”.

وأوضح أن “التأثير كان متفاوتاً بين قطاعات السياحة، والحركة بقيت تصاعدية في الفترة الاولى من شهر تموز الى ان تدحرجت الاحداث، والخسارة الكبرى كانت بقطاع الـcharter خصوصا وانها كانت معدومة في شهر آب، أي فترة الذروة”.

المنشورات ذات الصلة