عاجل:

عناوين الصحف ليوم الأربعاء

  • ١٠

الأخبار:

أكاذيب نتنياهو تفضحه: «فيلادلفيا» خِدعة تفاوضية

وأخيراً... سقط رياض سلامة؟

االكهرباء إلى 10 ساعات يومياً في تشرين الثاني

البناء:

بايدن لمقترح جديد… وحماس: لا أسرى دون إنهاء الحرب والانسحاب الكامل / اليمن يفرض سيطرة أحادية على البحر الأحمر بعد انسحاب السفن الأميركية / حجار يوقف رياض سلامة احتياطياً لـ 4 أيام وسط آمال وتساؤلات وتفاؤل حذر

اللواء:

سلامة في قبضة القضاء: إحتواء أم دخول إلى مغارة الإختلاسات

دراسة الموازنة الثلاثاء يسبقها إضراب للموظفين.. وإشراف جزائري مباشر على شحنات الفيول

النهار: 

فجأة... رياض سلامة وراء القضبان!

الجمهورية:

الرئاسة ستتحرك في أيام

سلامة موقوفًا


?l'orient le jour: Arrestation de Riad Salamé : la fin de l’impunité au Liban 


عناوين بعض الصحف العربية

الشرق الأوسط السعودية:

خطاب نتنياهو... رسائل نارية ضد بايدن وخصومه السياسيين

رد على انتقادات أميركية بخصوص صفقة غزة... وأجرى «جردة» حساب مع المؤسسة الأمنية

الأنباء الكويتية:

النائب العام التمييزي يوقف الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة

«اسم جديد» إلى السباق الرئاسي: ناصيف حتي بدفع من جنبلاط

الوطن السورية:

إدانة واسعة لتصريحات نتنياهو.. رام الله: يستخف بالشرعية الدولية وقراراتها … الحرب على الضفة تتواصل.. وغانتس: يجب نقل المعركة للشمال!


أسرار 


البناء:

خفايا

قال أحد خبراء الملف القانوني الخاص بالتحقيقات الدولية مع الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة إن قرار توقيف سلامة هو خطوة هامة في سياق كشف خفايا اللعبة المالية التي أضاعت أموال المودعين، لكن الحذر واجب لأن الخطوة المتأخرة تحتمل فرضيّة أن تكون استباقاً لصدور مذكرة جلب عبر الإنتربول لحساب دولة أوروبيّة يصعب ردّ طلب صادر عن مؤسساتها القضائية قانونياً وسياسياً، فيصبح التوقيف نهاية مسار لا بدايته وحماية لا عقاباً.

كواليس

طرح الخبر المنشور عبر وسائل الإعلام الرسمية والخاصة في الكيان عن استقالة قريبة لرئيس الوحدة 8200 على خلفيّة الفشل في 7 أكتوبر وما رافقها من حديث عن توقيت استقالات أخرى عسكرية وأمنية مرافقة، سؤالاً خطيراً حول إمكانيّة أن يكون كل ما يجري خطة أمنية مرسومة للتغطية على مقتل رئيس الوحدة 8200 خلال هجوم المقاومة على مقرّه، والاستقالة تغطية لإخفاء مصيره إلى مرحلة لاحقة تعلن فيها وفاته بداعي المرض أو حادث وفتح طريق تعيين بديل منه. وتأتي سائر الاستقالات المقرّرة سلفاً والمؤقتة حديثة لجعل الأمر يبدو طبيعياً؟


اللواء:

لغز

خلافاً لما تردد، ما زالت الحركة في الضاحية الجنوبية لبيروت كثيفة، ولم يتوقف أي قطاع من قطاعاتها الانتاجية عن العمل ولو تراجع بنسبة قليلة في بعض القطاعات مثل عيادات الأطباء ولكن لسبب مادي لا أمني؟

غمز

لوحظ أن بيان نائبة مدير مكتب «اليونيفيل» الإعلامي كانديس أرديل حول استهداف العدو لسيارة موظفين يقدمون خدمات للقوات الدولية واستشهادهما، قد جَهََّلَ الفاعل ولم يُشِر إلى مسؤولية إسرائيل!

همس

يتردد أن ضغطاً قضائياً أوروبياً، بغطاء أميركي، أدى إلى توقيف حاكم مصرف لبنان السابق..

المنشورات ذات الصلة