عاجل:

وقائع انتهاك الجانب الأوكراني لقواعد القانون الإنساني الدولي؟

  • ١٠٥

يمارس الغرب يوميا انتهاكاته ضد الانسانية، وهو يتماهى بسلوكه التدميري عبر أدواته في المناطق التي نجح بالسيطرة على قياداتها، والابرز منهم اوكرانيا ، زيلنسكي، حيث سجلت قواته انتهاكات مخيفة منذ بداية هذا العام وهي عززت تلك التي كانت تُقترف في السنوات الاخيرة.   


في 1 يناير كانون الثاني 2024


 قصفت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية قرية كراسنوي بمنطقة شيبيكينسكي الحضرية في ضواحي بيلغورود. وأدى القصف إلى مقتل مدني وإصابة آخر، وتضرر مباني مدارس وملكية خاصة ومخزن وخط كهرباء.

تم قصف قرية بوغون، وهي بلدة تقع في منطقة بوريسوف في ضواحي بيلغورود. نتيجة القصف تضرر أحد الملكيات الخاصة.

تم قصف قرية ترويتسكوي بمنطقة كورينفسكي في ضواحي كورسك. وأدى القصف إلى تضرر منزلين ومباني ملحقة وأربع سيارات 

تم قصف مدينة سفاتوفو بجمهورية لوغانسك الشعبية. نتيجة القصف، تم تدمير ملكية خاصة.

تم قصف مدينة دونيتسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. ونتيجة للقصف تضرر مبنى المؤسسة التعليمية البلدية "المدرسة رقم 9" بمدينة دونيتسك.

تم قصف مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. نتيجة القصف تضرر مبنى مؤسسة الموازنة البلدية "المدرسة الإقليمية للأطفال والشباب الرياضية رقم 3" في مدينة فورلوفكا.


في 2 يناير كانون الثاني 2024


قصفت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية مدينة بيلغورود ومنطقة بيلغورود. نتيجة القصف استشهد شخص، وأصيب 12 مدنياً، وتضررت 70 من الملكيات الخاصة، وتضررت 6 شقق سكنية في بنايات سكنية متعددة الطوابق، وتضررت 45 سيارة وحافلة.

تم قصف قرية سالاتا بمنطقة فولويسكي الحضرية بمنطقة بيلغورود. وأدى القصف إلى إصابة طفل بجروح، وتضرر اثنين من الملكيات الخاصة، وانقطاع التيار الكهربائي عن القرية.


في 3 يناير كانون الثاني 2024


قصفت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية قرية غلوتوفو بمنطقة غرايفورونسكي الحضرية في ضواحي بيلغورود. ونتيجة للقصف، انقطع التيار الكهربائي عن ثلاثة مستوطنات.

تم قصف مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. نتيجة للقصف، تضرر مبنى المؤسسة التعليمية التابعة للميزانية البلدية، مدرسة غورلوفكا الداخلية رقم تسعة. 

استخدمت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية طائرة بدون طيار لقصف قرية موروم، منطقة شيبيكينو الحضرية في ضواحي بيلغورود. وأدى الهجوم إلى إلحاق الضرر في ملكية خاصة.

نفذت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية قصفاً بطائرة بدون طيار على مدينة دونيتسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأصيب مدني بجروح نتيجة القصف.

تم قصف قرية زاموستي، منطقة غرايفورونسكي الحضرية في ضواحي بيلغورود. وتعرض المتجر لأضرار نتيجة القصف.

نفذت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية هجمات باستخدام نظام إطلاق الصواريخ المتعددة في مدينة بيلغورود. وأدى القصف إلى إصابة مدنيين اثنين، وتضرر عدد من الملكيات الخاصة وعدد من المباني السكنية متعددة الطوابق، و30 سيارة. 


في 4 يناير كانون الثاني 2024


نفذت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية هجمات باستخدام طائرة بدون طيار في مدينة دونيتسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأصيب مدنيا نتيجة القصف.

قصفت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية مدينة شيبيكينو بمنطقة شيبيكينو الحضرية في ضواحي بيلغورود. وأصيب مواطن جراء القصف، وانقطع التيار الكهربائي عن القرية.

قصفت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية مدينة دونيتسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. نتيجة القصف تضرر مبنى المؤسسة التعليمية التابعة للميزانية البلدية المدرسة رقم 102" لمدينة دونيتسك."


في 5 يناير كانون الثاني 2024، 


قصفت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأدى القصف إلى إصابة أربعة مدنيين وتضررت شقة في مبنى سكني ومقر شركة آزوف التجارية والصناعية. 


في 6 يناير كانون الثاني 2024


قصفت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية مدينة دونيتسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأدى القصف إلى إصابة ثلاثة مدنيين، وتضرر مبنى مستشفى المدينة المركزي الطبي رقم 6.

تم قصف مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأدى القصف إلى استشهاد مدني وإصابة مدنيين اثنين.


في 7 يناير كانون الثاني 2024


 

قصفت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية قرية كوزينو بمنطقة ريلسكي في ضواحي كورسك. وأدى القصف إلى إلحاق أضرار بملكية خاصة، وانقطاع التيار الكهربائي عن القرية.

نفذت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية هجمات بطائرة بدون طيار في مدينة دونيتسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأصيب مدني بجروح نتيجة القصف.


في 8 يناير كانون الثاني 2024


قصفت وحدات من القوات العسكرية الأوكرانية قرية ليميشوفكا بمنطقة سيفسكي في ضواحي بريانسك. وأدى القصف إلى تضرر ثمانية ملكيات خاصة وثلاث سيارات.

تم قصف قرية غورنال بمنطقة سودجانسكي في ضواحي كورسك. وأدى القصف إلى استشهاد مواطن وإصابة اثنين من الملكيات الخاصة بأضرار.


في 9 يناير كانون الثاني 2024


نفذت وحدة من القوات العسكرية الأوكرانية هجمات بطائرة بدون طيار في مدينة دونيتسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأصيب مدني بجروح نتيجة القصف.

تم قصف مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأدى القصف إلى مقتل مدني وإصابة آخر، وتضررت المباني السكنية ومباني العيادة الخارجية رقم 6 لمستشفى المدينة رقم 2 ومركز إبداع الأطفال. 


في 10 يناير كانون الثاني2024 


قصفت وحدات من القوات العسكرية الأوكرانية قرية ليميشوفكا. وأدى القصف إلى إلحاق أضراربمبنيين سكنيين  ومباني إدارية تابعة لمؤسسة زراعية.

تم قصف قرية فيبوديفوتي،منطقة سيفسكي في ضواحي بريانسك.


في 11 يناير / كانون الثاني 2024


قصفت وحدات من القوات العسكريةالأوكرانية قرية تيشانكا بمنطقة فولوكونسكي في ضواحي بريانسك. ونتيجة للقصف، تضررت إحدى مرافق البنية التحتية الكهربائية.

تم قصف مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

تم قصف مدينة دونيتسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. ونتيجة للقصف، دمرت مباني المؤسسة التعليمية التابعة للبلدية  "روضة الأطفال رقم 305 لمدينة دونيتسك" والمؤسسة التعليمية والحضانة  التابعة للبلدية " وتعرضت مؤسسة "روضة الأطفال رقم 262 بمدينة دونيتسك" لأضرار.

تم قصف مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.


في 12 يناير / كانون الثاني 2024


قصفت وحدات من القوات العسكرية الأوكرانية قرية غلوتوفو ومنطقة غرافورونسك الحضرية في ضواحي بيلغورود. نتيجةالقصف تضررخط كهرباء.

تم قصف قرية كوزينكي بمنطقة غرايفورونسك الحضري في ضواحي بيلغورود. 

تم قصف قرية هولموفسكي الحضرية في جمهورية دونيتسك الشعبية. 

وفي هجوم متكرر باستخدام طائرة بدون طيار، تعرض طاقم الإسعاف الذي وصل نتيجة النداء للهجوم فقُتل المسعفون، وأصيب ثلاثة عاملين طبيين.

تم قصف بطائرة بدون طيار مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأدى القصف إلى مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين.


في 13 يناير / كانون الثاني 2024


قصف وحدات من القوات العسكرية الأوكرانية قرية موكرايا أورلوفكا بمنطقة غرايفورونسكي الحضرية في ضواحي بيلغورود.

تم الهجوم بطائرة بدون طيار على مدينة دونيتسك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

تم قصف مدينة ماكيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.   


في 14 يناير / كانون الثاني 2024


تم قصف مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.  

تستخدم القوات الاوكرانية الألغام المضادة للأفراد على نطاق واسع وعشوائي.

المنشورات ذات الصلة