بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي، عدداً من الملفات الاقتصادية والاستراتيجية المشتركة، في مقدمتها قطاع الطاقة والتعاون المائي بين البلدين.
وأكد الجانبان أهمية استئناف وتطوير آليات تصدير النفط العراقي عبر خط أنابيب كركوك – جيهان، بما يسهم في تعزيز وصول النفط العراقي إلى الأسواق الأوروبية، إلى جانب بحث فرص التعاون المشترك في مجالات الغاز والطاقة.
كما تناولت المباحثات ملف المياه، حيث شدد الطرفان على ضرورة استمرار الحوار والتنسيق للتوصل إلى تفاهمات واتفاقات تحقق مصالح البلدين وتدعم الإدارة المستدامة للموارد المائية.
وبحث الزيدي وأردوغان توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم جديدة في قطاعات الغاز والزراعة، بما يعزز الشراكة الاقتصادية والتنموية بين بغداد وأنقرة.
وأكد الجانبان كذلك الأهمية الاستراتيجية لمشروع "طريق التنمية"، باعتباره أحد أبرز المشاريع الإقليمية الهادفة إلى تعزيز الترابط الاقتصادي والتجاري بين العراق وتركيا ودول المنطقة.