عاجل:

واشنطن تنشئ آلية مراقبة عبر «سنتكوم» لمتابعة وقف إطلاق النار في لبنان

  • ١١

كشف مسؤول أميركي أن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أجرى، يوم الجمعة، اتصالات مع كل من الرئيس اللبناني جوزاف عون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  لبحث سبل تعزيز وقف إطلاق النار وآفاق المحادثات المقبلة بشأن الوضع في لبنان.


وأوضح المسؤول أن هذه الاتصالات أفضت إلى بدء الولايات المتحدة إنشاء آلية مراقبة عبر القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM)، بهدف تزويد صناع القرار الأميركيين بمعلومات دقيقة وفورية حول التطورات الميدانية والقتال في لبنان.


وأضاف أن الآلية الجديدة تهدف إلى دعم جهود تثبيت وقف إطلاق النار ومتابعة أي خروقات محتملة، بما يساعد في تعزيز الاستقرار وتهيئة الظروف لاستمرار المسار الدبلوماسي بين الأطراف المعنية.


المنشورات ذات الصلة