عاجل:

تفكيك شبكات إجرامية عابرة للحدود في مصر

  • ١٥


أعلن الجيش المصري تنفيذ حملة أمنية واسعة في جنوب البلاد أسفرت عن توقيف 223 شخصاً، بينهم 136 أجنبياً، ضمن عمليات استهدفت شبكات إجرامية متورطة في التنقيب غير المشروع عن الذهب وتهريب السلاح والمخدرات والهجرة غير الشرعية.


وأوضح الجيش أن الحملة، التي نُفذت بالتعاون مع الشرطة، شملت مناطق قريبة من طريق مرسى علم – إدفو ونطاق البحر الأحمر، وأسفرت عن ضبط أسلحة وذخائر ومعدات تستخدم في التنقيب العشوائي عن المعادن، إضافة إلى أجهزة اتصال ومبالغ مالية ومركبات.


وأشار إلى أن التحقيقات أظهرت تحول هذه الأنشطة إلى جريمة منظمة عابرة للحدود، ترافقت مع نزاعات مسلحة بين العصابات على مناطق النفوذ والتهريب، ما شكّل تهديداً للأمن القومي وأثر على بيئة الاستثمار وأعمال شركات التنقيب العاملة في المنطقة.


وأكد الجيش المصري مواصلة ملاحقة البؤر الإجرامية وتأمين الحدود، مشدداً على امتلاك الدولة جميع الوسائل اللازمة للتعامل مع التهديدات الأمنية وحماية مواردها الاستراتيجية.


المنشورات ذات الصلة