عاجل:

الرئيس الإيراني: لا نثق بواشنطن لكننا منفتحون على الحوار

  • ٢٦

أكد الرئيس الإيراني أن بلاده لا تثق بالولايات المتحدة في ضوء ما وصفه بالاعتداءات التي طالتها خلال فترات التفاوض، رغم ذلك شدد على استمرار الاستعداد للحوار والسعي نحو السلام.


وأعرب الرئيس الإيراني عن تقديره للدور الذي لعبته باكستان في تسهيل المفاوضات والتوصل إلى مذكرة التفاهم، مشيداً بجهود رئيس الوزراء الباكستاني وقائد الجيش في دعم المسار التفاوضي.


وأوضح أن المحادثات مع المسؤولين في إسلام آباد تناولت التطورات الراهنة في الإقليم والعالم، مشيراً إلى أن مستقبل منطقة غرب آسيا يعتمد على تحقيق السلام والأمن والتعاون الإقليمي.


وفي سياق متصل، شدد على التمسك بما وصفه بـ“عناصر القوة” في أي مفاوضات مقبلة، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لم تجرِ أي نقاشات حول برنامج الصواريخ الباليستية، ولن تُطرح هذه المسألة على طاولة الحوار

المنشورات ذات الصلة