عاجل:

النفط يواصل التراجع مع آمال بانفراج الملاحة في هرمز

  • ٥١

واصلت أسعار النفط خسائرها، اليوم الأربعاء، متراجعة إلى مستويات قريبة من أدنى أسعارها في أربعة أشهر، وسط توقعات بتسهيل عبور المزيد من ناقلات النفط عبر مضيق هرمز.


وانخفض خام برنت 0.5% إلى 76.71 دولاراً للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.5% إلى 72.85 دولاراً للبرميل، بعدما خسر الخامان نحو 1% في جلسة الثلاثاء.


وجاءت الضغوط على الأسعار مع منح واشنطن طهران إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يوماً، بما يسمح باستئناف بيع النفط، إضافة إلى مؤشرات على تحسن حركة الشحن عبر مضيق هرمز وتراجع حدة التوترات الإقليمية.


كما أظهرت بيانات تتبع السفن عبور ثلاث ناقلات نفط عملاقة كانت عالقة، فيما أعلنت المنظمة البحرية الدولية بدء خطة لإجلاء نحو 11 ألف بحار عالقين في الخليج

المنشورات ذات الصلة