عاجل:

من "سباق الخيل" إلى البيال.. بلدية بيروت تواصل إزالة الخيم

  • ٢١


أنجز فوج حرس مدينة بيروت إزالة جميع الخيم الشاغرة في محيط ميدان سباق الخيل والمدخل الشرقي لحرج بيروت، وذلك تنفيذاً لتوجيهات محافظ بيروت القاضي مروان عبود، وبعد عودة المقيمين فيها إلى بلداتهم ومناطقهم.


وفي منطقة البيال، تتواصل أعمال إزالة الخيم غير المأهولة، حيث تم حتى الآن تفكيك نحو 110 خيم من أصل 179 كانت قائمة في الموقع.


كما أُبلغ شاغلو الخيم المتبقية بمهلة أربعة أيام لنقل النازحين الفعليين إلى مراكز إيواء بديلة، تمهيداً لإزالة ما تبقى من الخيم وإعادة الموقع إلى وضعه الطبيعي.


وأكدت بلدية بيروت أن هذه الإجراءات تندرج ضمن خطة تنظيم واسترداد الأملاك العامة، والحفاظ على السلامة العامة والمشهد الحضري، بالتوازي مع متابعة الأوضاع الإنسانية للنازحين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

تصوير: عباس سلمان

المنشورات ذات الصلة