عاجل:

نتنياهو يتمسك بالبقاء في جنوب لبنان: لا انسحاب قبل نزع سلاح حزب الله

  • ١٩

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القوات الإسرائيلية ستواصل وجودها في جنوب لبنان «طالما دعت الحاجة»، مشدداً على أن إسرائيل لن تنسحب من المناطق التي تسيطر عليها ما دامت تعتبر أن وجودها ضروري لأمنها.


وقال نتنياهو إن إسرائيل «تسيطر على جنوب لبنان، وستبقى في المنطقة الأمنية ما دام ذلك ضرورياً»، مضيفاً أن حكومته ستواصل العمل على حماية سكان شمال إسرائيل وجميع مواطنيها.


وفي الملف الإيراني، اعتبر نتنياهو أن إسرائيل أزالت «خطراً وجودياً» كان يهددها، قائلاً إنه «لولا التحرك الإسرائيلي لامتلكت إيران قنبلة نووية موجهة ضد إسرائيل»، مؤكداً في الوقت نفسه أن هناك «مهام أخرى» لا تزال قائمة في ما يتعلق بإيران.


من جهته، شدد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد منسر على أن إسرائيل لن تسحب قواتها من جنوب لبنان قبل نزع سلاح حزب الله وتجريده من قدراته العسكرية، في وقت تتواصل فيه المحادثات اللبنانية – الإسرائيلية بوساطة أميركية في واشنطن

المنشورات ذات الصلة