عاجل:

لبنان يبدأ إصدار جوازات السفر البيومترية في سفاراته بالخارج انطلاقاً من الكويت

  • ٢٧

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، بالتنسيق مع المديرية العامة للأمن العام، بدء تنفيذ مشروع إصدار جوازات السفر البيومترية مباشرة في السفارات والقنصليات اللبنانية عبر اعتماد خدمة البصمة البيومترية.

وانطلقت المرحلة الأولى من سفارة لبنان في الكويت، على أن يُعمم النظام تدريجياً على باقي البعثات، بما يتيح للبنانيين في الخارج استكمال معاملاتهم من دون الحاجة إلى السفر إلى لبنان، في إطار خطة لتبسيط الإجراءات، وتعزيز التحول الرقمي، وتطوير الخدمات القنصلية.


المنشورات ذات الصلة