عاجل:

أبو الغيط رحب في إتصال مع سلام بالتوقيع على "الإتفاق الإطار" بين لبنان وإسرائيل

  • ٢٠

أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اتصالاً هاتفياً برئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام، أعرب خلاله عن ترحيبه بالتوصل إلى اتفاق الإطار الموقع بين لبنان وإسرائيل بوساطة أميركية، معتبراً إياه خطوة مهمة على صعيد استعادة الدولة قدرتها على بسط سيادتها على كامل ترابها الوطني، والوصول إلى انسحاب إسرائيلي كامل ونهائي من الجنوب اللبناني، بما يفتح الطريق أمام عودة النازحين إلى ديارهم واستعادة الأسرى، ويمكن الحكومة من حشد جهود دولية لإعادة إعمار الجنوب.

وأكد الأمين العام خلال الاتصال دعمه المستمر لكافة الخطوات التي تتخذها الحكومة في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد، وترسيخ السيادة على كافة الأراضي اللبنانية.

وحذر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام من مواصلة إسرائيل سياساتها المستفزة ونهجها العدواني للتنصل من أي تعهدات ونسف فرص تنفيذ الاتفاق، مشدداً على ضرورة الحفاظ على تماسك الوضع الداخلي ووقوف اللبنانيين خلف الدولة والحكومة صفاً واحداً في مواجهة المحاولات المستميتة لبث الفتنة وتهديد السلم الأهلي في البلاد.

وأكد دعم جامعة الدول العربية وتضامنها التام مع لبنان خلال هذه المرحلة الفارقة من تاريخه، واستعدادها الكامل للقيام بمسؤولياتها تجاه لبنان، في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها.

المنشورات ذات الصلة