عاجل:

كاتس: سنواصل العمليات في لبنان حتى نزع سلاح حزب الله

  • ١٨

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته العسكرية داخل لبنان، مشدداً على أن تحقيق الأمن في شمال إسرائيل مرهون بنزع سلاح حزب الله وإزالة ما وصفه بالتهديدات على الحدود.


وقال كاتس اليوم الأحد إن قادة وجنود الجيش “سيستمرون في العمل بحزم في لبنان لإزالة التهديدات وضمان أمن سكان الشمال”، مضيفاً أنه “لا أمن على حدودنا الشمالية إلا بنزع سلاح حزب الله”، بحسب ما نقلته القناة 15 الإسرائيلية.


واتهم كاتس إيران وحزب الله بـ“انتهاك سيادة لبنان”، في وقت تتواصل فيه الجهود الأميركية والدولية لتثبيت وقف إطلاق النار والدفع نحو ترتيبات أمنية جديدة في جنوب البلاد.


وجاءت تصريحاته عقب الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية–الإسرائيلية في واشنطن، والتي ركزت على تثبيت وقف إطلاق النار وآليات الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان وتعزيز انتشار الجيش اللبناني في المناطق الحدودية.


وبحسب القناة 15 الإسرائيلية، فإن اتفاق وقف إطلاق النار يمنح الجيش الإسرائيلي حق دخول مواقع يتم الإبلاغ عنها للتحقق من خلوها من الأسلحة والبنى العسكرية، فيما لم يصدر تعليق رسمي لبناني على ذلك.

المنشورات ذات الصلة