عاجل:

ولي العهد السعودي وماكرون يبحثان مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران

  • ٢٨

تلقى ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ومستجدات مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران.


وبحسب وكالة الأنباء السعودية، ناقش الجانبان الجهود المبذولة للتوصل إلى حلول شاملة تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدين أهمية ضمان حرية الملاحة ودعم المساعي الدبلوماسية الرامية إلى خفض التصعيد.


كما استعرض ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي مجالات التعاون المشترك بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المنشورات ذات الصلة