عاجل:

الكشف عن "مرتزقة أجانب" قاتلوا في الجيش الأوكراني

  • ٩

كشفت السلطات الموالية لروسيا في مقاطعة خاركوف أن الجيش الأوكراني نقل 500 مرتزق أجنبي من خاركوف باتجاه كورسك قبيل الهجوم عليها، وأن ضابطا فرنسيا سابقا شارك في التخطيط للهجوم.

وأوضح نائب رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمقاطعة خاركوف لشؤون الدفاع والأمن يفغيني ليسنياك، أن الضابط هو كورته فرانك ميشيل ميكايل الرائد السابق في فوج المظليين الثامن من القوات البرية الفرنسية، و"هو حاليا عضو في الفيلق الأجنبي ومتورط في ارتكاب جرائم حرب في مقاطعة خاركوف".

وأضاف ليسنياك، أنه قبل الهجوم الذي شنته أوكرانيا على كورسك في 6 أغسطس، تم نقل ما يزيد مجموعه عن 500 مرتزق، معظمهم من الجنسية الفرنسية، من محور خاركوف باتجاه كورسك.

وذكر أنه ضم المرتزقة بمجموعات إلى قوام الفوج الثامن المنفصل لقوات العمليات الخاصة الأوكرانية ووحدة خاصة تابعة لإدارة الاستخبارات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية.

وقال: "في أغسطس 2024، قبل اعتداء القوات الأوكرانية على أراضي مقاطعة كورسك، قررت القيادة العسكرية الأوكرانية توزيع المرتزقة في صفوف وحدات متفرقة من الجيش الأوكراني، وذلك لتفادي وقوع المقاتلين الأجانب بمجموعات كبيرة في الأسر الروسي في حال فشل عملية الهجوم".



المنشورات ذات الصلة