عاجل:

ولي العهد السعودي: المملكة ستضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار

  • ٢٠

وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، صندوق الاستثمارات العامة السعودي بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى.

وأفاد بيان رسمي لمجلس الوزراء المصري، بعد اللقاء الذي جمع ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في العاصمة السعودية الرياض "أن بن سلمان أعرب عن تطلعه لعقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي بين الجانبين، خلال شهر تشرين الأول- أكتوبر المقبل، بعد التنسيق بين الجانبين".

وثمن بن سلمان "الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لحل مشكلات المستثمرين السعودية خلال الفترة الماضية" مشيرا إلى "أهمية تسوية النزاعات التجارية المتبقية الخاصة بالمستثمرين السعوديين، بما يشجع على المزيد من الاستثمار السعودي في مصر".

وأكد ولي العهد السعودي على أهمية الربط الكهربائي بين مصر والمملكة، معربا في هذا الشأن عن تطلعه لتقديم المزيد من التسهيلات اللازمة للشركات العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر.

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، "أن زيارته والوفد المرافق له تستهدف دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، مُشيدا بالتعاون الوثيق بين الجانبين في شتى المجالات".

وأوضح مدبولي "أن الحكومة المصرية نجحت في إنهاء أغلب مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر، حيث تم التوصل إلى حلول لنحو 90 مشكلة من التحديات التي تواجه المستثمرين السعوديين، ويتبقى 14 منازعة فقط سيتم العمل على حلها خلال الفترة المقبلة".

وأكد مدبولي خلال لقائه المسؤولين في المملكة من أن الحكومة المصرية تستهدف خلال المرحلة المقبلة جذب مزيد من الاستثمارات السعودية الجديدة، لا سيما في ظل ما تقدمه من حوافز غير مسبوقة من بينها الرخصة الذهبية.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 124 مليار ريال ، ما يعادل 33 مليار دولار خلال عامي 2022 - 2023.

المنشورات ذات الصلة