عاجل:

وسط مخاوف من انتقام "الحزب"... طلب "عاجل" من "اسرائيل" لـ"قادتها"!

  • ٢٠

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الخميس، أن "إسرائيل أصدرت أوامر لعدد من كبار المسؤولين العسكريين في الجيش، بالبقاء بعيداً عن الأنظار، وسط مخاوف من الانتقام من قبل حزب الله".

وحسب الصحيفة، ذكر تقرير بثته هيئة البث العام الإسرائيلية "كان"، أمس الأربعاء، أن كبار ضباط جيش الدفاع الإسرائيلي، وخاصة أولئك الذين يخدمون على الجبهة الشمالية، تلقوا أوامر "بخفض مستوى اتصالاتهم، بما في ذلك استخدامهم للهواتف المحمولة، وتغيير روتينهم الطبيعي لحمايتهم من محاولات الاغتيال المحتملة".

ويأتي هذا التقرير، في ظل تصاعد التوترات بشكل كبير بين إسرائيل وحزب الله، بعد يومين متتاليين من الهجمات باستخدام أجهزة النداء الـ"بيجر" في لبنان، والتي نُسبت على نطاق واسع إلى إسرائيل.

كما جاء ذلك بعد يوم واحد من كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي، عن إحباطه مؤخراً محاولة من جانب حزب الله، لاغتيال مسؤول أمني إسرائيلي سابق.

وبحسب تقرير هيئة البث الإسرائيلية "كان"، عقد عدد من كبار المسؤولين الأمنيين اجتماعاً وضعوا خلاله مبادئ توجيهية جديدة لقادة كبار في جيش الدفاع الإسرائيلي، تهدف إلى إبقائهم بعيداً عن الأذى مع السماح لهم بمواصلة أداء واجباتهم العملياتية.

المنشورات ذات الصلة