عاجل:

بعد استهداف "رامات دافيد" ومصنع "رافئيل"... الاقتصاد "الاسرائيلي" إلى الهاوية

  • ١٦

أفاد موقع كالكاليست الإسرائيلي، أن بورصة تل أبيب سجلت اليوم الأحد تراجعا كبيرا في ظل تصاعد الحرب في الشمال.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم، باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستثنائية شمال إسرائيل تشمل تعليق الدراسة ونقل عمل المستشفيات إلى الملاجئ تبعا للوضع الأمني.

وتصاعدت وتيرة الاشتباك منذ فجر اليوم الأحد بين حزب الله وإسرائيل، حيث أعلن حزب الله استهداف قاعدة رامات دافيد العسكرية الإسرائيلية ومطارها مرتين بصورايخ ثقيلة، كما استهدف مجمعا لشركة رافئيل للصناعات العسكرية في حيفا، فيما أغار سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق واسعة جنوب لبنان.

في غضون ذلك، أعلنت الجبهة الداخلية تعليق الدراسة اليوم في كافة مدن وبلدات شمال إسرائيل، وأعلنت سلطة الطبيعة والحدائق إغلاق الغابات والمحميات والشواطئ أمام الزوار وفقا لإرشادات قيادة الجبهة الداخلية.

وكانت إسرائيل شنت يوم الجمعة الماضي غارة جوية على ضاحية بيروت الجنوبية مستهدفة تجمعا لقياديي حزب الله ما أدى إلى استشهاد  16 عنصرا على الأقل بينهم قياديان كبيران هما إبراهيم عقيل وأحمد وهبي، إضافة إلى عدد كبير من المدنيين، حيث تجاوز العدد الإجمالي 45 شهيدا.

كما شنت إسرائيل يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري هجومين استهدفا أجهزة النداء واللاسلكي من نوع "بيجر" و"توكي ووكي"، ما أدى إلى انفجارها ومقتل وإصابة العشرات.

المنشورات ذات الصلة