معرض "الدفاع العالمي" ينطلق في الرابع من فبراير في الرياض بمشاركة 75 دولة

  • ٩١

يقام في الرياض للمرة الثانية، معرض الدفاع العالمي 2024، ابتداءا من الرابع من فبراير وعلى مدار خمسة أيام، ليقدم منصة فريدة لصناعة الدفاع والأمن في العالم، ويعدّ معرض الدفاع العالمي الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية معرضاً متكاملاً، حيث يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.

ويقدم المعرض مجموعة متنوعة من الفعاليات، مثل المؤتمرات والمنتديات وجلسات النقاش والعروض الحية التي تبقي جمهور صناعة الدفاع والأمن على اطلاع بأحدث التوجهات في هذا المجال. كما يستقطب معرض الدفاع العالمي المسؤولين الحكوميين وصناع القرار وقادة الفكر من جميع مستويات سلاسل الإمداد في القطاع.

ويستقبل المعرض 500 وفد رسمي من 75 دولة قضلا عن 100 الف زيارة من الداخل والخارج. وعلى هامش المعرض يقام منتدى "مستقبل الدفاع" يتناول مواضيع مختلفة تشمل لقاء قادة الدفاع، ولقاء استعراض تقنيات مستقبل الدفاع البحري والامن السيبراني والفضاء، كما سيتضمن المنتدى الاعلان عن الفائزين بجائزة الابتكار في الصناعات العسكرية وبرنامج مواهب المستقبل، فيما يستضيف "برنامج المرأة في الدفاع" نخبة من القيادات النسائية من مختلف دول العالم لابراز انجازات المرأة وكيفية مساهمتها في قطاع صناعة الدفاع والامن عالميا

المنشورات ذات الصلة