عاجل:

"نتنياهو وضع شرطين لحدوثها".. الكشف عن سبب تأجيل زيارة غالانت لأميركا

  • ٨٦

كشفت مصادر إسرائيلية عن سبب تأجيل زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، التي كانت مقررة إلى واشنطن. حيث أعلن البنتاغون في وقت سابق عن إلغاء سفره، والذي كان من المقرر أن يتم يوم الثلاثاء.

وبحسب موقع "أكسيوس"، جاء قرار الإلغاء بعد اعتراض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. حيث أفاد مسؤول إسرائيلي، طالباً عدم ذكر اسمه، أن نتنياهو أبلغ غالانت بأنه لا يمكنه الذهاب إلى واشنطن كما كان مخططًا إلا بشرطين: الأول، أن تجري المحادثة بين بايدن ونتنياهو عبر الهاتف، وهو ما كان نتنياهو يتوقعه منذ عدة أيام. أما الشرط الثاني، فهو أن توافق الحكومة الأمنية الإسرائيلية على رد عسكري على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل الأسبوع الماضي.

وكان من المتوقع أن يلتقي غالانت بنظيره الأميركي لويد أوستن، بينما تستعد إسرائيل للرد على إيران، التي أطلقت صواريخ باليستية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، مدعية أن هذه الصواريخ كانت ردًا على اغتيال قيادات في حماس والحرس الثوري الإيراني.

وأفاد موقع "أكسيوس" بأن الإدارة الأميركية تشعر بقلق متزايد حيال الخطط العسكرية الإسرائيلية في المنطقة، حيث تسعى واشنطن لضمان أن تكون الردود الإسرائيلية موزونة وأن تتمتع بشفافية أكبر

المنشورات ذات الصلة