عاجل:

أردوغان يهدد بغزو إسرائيل.. و"كاتس" "فليتذكر مصير صدام حسين"!

  • ٣٢

 هدد  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بغزو اسرائيل خلال كلمة له أمام جموع حزبية وقال اردوغان :"يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من ضرب فلسطين. فمثلما دخلنا قرة باغ ومثلما دخلنا ليبيا، قد نفعل نفس الشيء معهم". وتابع :"لا يوجد شيء لا يمكننا القيام به، يجب أن نكون أقوياء".

وسارعت اسرائيل الى الرد على أردوغان، حيث قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس قائلا بتغريدة :"اردوغان يسير بطريق صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل، فليتذكر فقط ما جرى هناك وكيف انتهى الأمر".

اشارة الى أنه في شهر ايار-مايو الماضي قال الرئيس التركي أن "إسرائيل لن تتوقف عند غزة، وقد تضع عينها على منطقة الأناضول في المستقبل". وأضاف أردوغان أمام نواب من حزب العدالة والتنمية :"إذا لم يتم إيقاف هذه الدولة الإرهابية ستطمع عاجلا أو آجلا بأراضي الأناضول مستندة إلى أوهام الأرض الموعودة". وأكد أن "رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمشاركون معه في الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة سيحاسبون عن كل قطرة دماء أراقوها". وأردف: "استهدافنا من قبل القتلة ليس أمرًا يدعو للخوف أو الخجل، بل هو وسام شرف نضعه على صدورنا بكل فخر".

وكانت تركيا قد أوقفت، أخيرا، جميع الصادرات والواردات من إسرائيل وإليها، واشترطت وقف الحرب في غزة لاستئنافها.

المنشورات ذات الصلة