عاجل:

" على بعد 5 كيلومترات من الحدود مع لبنان".. مسؤول "إسرائيلي" يكشف أمراً يتعلق بالمستوطنات

  • ٣٠

أشار مسؤول إسرائيلي، اليوم الجمعة، الى إنه "لا توجد حماية كافية في المستوطنات الواقعة على بعد 5 كيلومترات من الحدود مع لبنان".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، عن عميت سوفير رئيس مجلس "ماروم هجليل" الإقليمي الواقع شمالي إسرائيل، أن حكومة بنيامين نتنياهو، لم توفر الحماية الكافية لمستوطني "ماروم هجليل" حتى في المستوطنات الواقعة على بعد 5 كيلومترات من الحدود مع لبنان.

وأوضح، أنه "لا توجد حماية كافية في أي من رياض الأطفال أو مراكز الرعاية، كما لا يمكنهم الذهاب إلى البقالة بشكل صحيح أو الوقوف في محطة الحافلات".

وفي السياق نفسه، بدأ الجيش "الإسرائيلي" في تجهيز عشرات الطائرات على المدارج، تحسبا لأي تطورات عسكرية قد تستدعي تنفيذ عمليات هجومية أو دفاعية.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن "هذه التحركات تأتي في إطار تصعيد التوترات الإقليمية، خاصة بعد الهجمات الأخيرة والتوقعات بحدوث مواجهات محتملة مع أطراف في المنطقة، مضيفة أن الطائرات التي تم تجهيزها تشمل مقاتلات من طرازات متطورة، قادرة على تنفيذ ضربات دقيقة وعميقة في الأراضي المعادية".

ولفتت، إلى أن "الجيش "الإسرائيلي" وضع وحداته الجوية في حالة تأهب قصوى، مع زيادة عدد الطلعات الجوية الاستطلاعية والمراقبة، بهدف رصد أي تحركات قد تهدد أمن "إسرائيل"، مؤكدة أن الجيش "الإسرائيلي" استنفر بوارجه الحربية ونشرها في البحر المتوسط، كجزء من استعداداته لمواجهة أي تهديدات بحرية.

كما أكدت القناة أن" إسرائيل تواصل مراقبة الأوضاع عن كثب، لافتة إلى أن الوضع الحالي يتطلب درجة عالية من اليقظة، نظرا للتوترات التي تشهدها الساحة الإقليمية والتوقعات بحدوث تطورات قد تؤدي إلى مواجهة عسكرية موسعة".

المنشورات ذات الصلة