عاجل:

"للمرة الأولى" ممثل حماس يخرج عن صمته ويكشف معطيات "حساسة" حول اغتيال هنية

  • ١١٢

كشف ممثل حماس في إيران خالد قدومي تفاصيل اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية.

وقال قدومي جاء خلال حديثه لـ"العربي الجديد" إن:  "الحكومة الإسرائيلية خططت ونفذت والإدارة الأميركية شريكة فيها وأعطت الموافقة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو".

 وأكد أن، "ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز عن أن اغتيال هنية تم عبر قنبلة مزروعة في مكان الإقامة مضلل، فالأخير وصل إلى إيران فجر الثلاثاء على رأس وفد من حماس للمشاركة في تأدية الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليمين الدستورية بالبرلمان وبعد النتهاء، توجه إلى مقر الرئاسة الإيرانية تلبية لدعوة الرئيس بزشكيان على مأدبة العشاء ثم انتقل إلى مقر إقامته الذي لم يكن سريا وكان خاصا بكبار الضيوف".

وتابع، "ما يقال عن كيفية معرفة مكان إقامته كلام فارغ عن المضمون لأن الشهيد القائد كان في زيارة علنية وفي لقاء علني، فبعد وصول الوفد إلى مقر الإقامة في وقت متأخر من الليل صلى هنية صلاة العشاء ثم جلسنا وتحدثنا عن اغتيال مسؤول حزب الله فؤاد شكري وفضل الشهادة وحسن الخاتمة.

وأردف، "أما مرافقه وسيم أبو شعبان كان يحرس الشهيد هنية خارج غرفته وهو يقرأ القرآن، وفي في تمام الساعة 1:37 دقيقة حدثت صدمة للمبنى وخرجت من المكان الذي كنت فيه فرأيت دخانا كثيفا وبعد ذلك عرفنا أن "الحاج أبو العبد قد اسـتشهد".

 وختم، "من الواضح من شكل المكان بعد الهجوم ومن جثة هنية أن الاستهداف قد تم بواسطة مقذوف من الجو سواء كان صاروخا أو قذيفة".

المنشورات ذات الصلة