عاجل:

القوات الروسية تطيح باحتياطي القوات الأوكرانية

  • ٣٣

 

أفادت وزارة الدفاع الروسة، اليوم الأربعاء، بأن القوات الروسية استهدفت احتياطي القوات الأوكرانية في المناطق الحدودية لمقاطعة سومي.

 

وقالت الدفاع الروسية في بيان نشر على قناتها الرسمية في "تلغرام"، إن القوات الروسية بالتعاون مع السلطات الحدودية التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي واصلت خلال الليل، تدمير التشكيلات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعة كورسك المتاخمة مباشرة للحدود الروسية الأوكرانية.

 

 

وبحسب الدفاع الروسية، بلغت خسائر القوات الأوكرانية خلال يوم من العمليات القتالية ما يصل إلى 260 مسلحًا و50 مركبة مدرعة بما في ذلك، سبع دبابات، وثماني ناقلات جند مدرعة، وثلاث مركبات قتالية للمشاة، و31 مركبة قتالية مدرعة، بما فيها 12 مدرعة من طراز "كوزاك" و2 ناقلة جند "سترايكر" وعربة هندسية وست مركبات.

 

 

وفي وقت سابق، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، فجر اليوم الأربعاء، إسقاط الدفاعات الجوية ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت المقاطعة، وكتب سميرنوف في بيان عبر تطبيق "تلغرام": "في مقاطعة كورسك، أسقطت قوات الدفاع الجوي ثلاث طائرات دون طيار أوكرانية"، داعيا السكان لعدم الاقتراب من حطام المسيرات ولمسها في حال العثور عليها.

 

المنشورات ذات الصلة