عاجل:

"إسرائيل تواجه تهديداً خطيراً من إيران".. نتنياهو يحذّر حزب الله: فكر مرتين

  • ٤٥

 أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "إسرائيل تواجه تهديداً خطيراً من محور إيران"، محذراً حزب الله من "العواقب الوخيمة لأي تصعيد ضد بلاده".

 نتنياهو وفي مقابلة لمجلة "تايم" تحدث عن العمليات العسكرية الحالية في غزة قائلاً أن "الهدف الرئيسي هو تحقيق نصر حاسم على حركة حماس بحيث لا تتمكن من تهديد إسرائيل مجدداً".

واعتبر أن "إسرائيل تواجه محور إرهاب إيراني متكامل يشمل حماس والحوثيين وحزب الله والميليشيات الشيعية في سوريا والعراق، بالإضافة إلى الجهود لإنشاء جبهة جديدة في الضفة الغربية".

وحول التصعيد المحتمل مع حزب الله، قال نتنياهو: "على حزب الله أن يفكر جيداً في العواقب المحتملة لأي هجوم على إسرائيل. إذا كانوا يخططون لذلك، فعليهم أن يفكروا مرتين". وأضاف أن "أي محاولة من قبل حزب الله لفتح جبهة جديدة ستكون لها عواقب وخيمة".

وتعليقاً على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل ستطلب دعم الولايات المتحدة في حال تعرضها لاعتداء مباشر من إيران، قال نتنياهو إنه "يقدّر الدعم الأميركي، لكنه لن يفصح عن تفاصيل استعدادات إسرائيل الدفاعية أو الهجومية". وأكد أنه "سنفعل ما يتعين علينا فعله للدفاع عن أنفسنا".

وفيما يتعلق بالأزمة الإنسانية التي نشأت بعد الهجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من تشرين الأول، قدم نتنياهو اعتذاره العميق للضحايا.

ولفت الى أن "إسرائيل تلتزم بتحقيق النصر في الحرب ضد حماس". كما أعرب عن تقديره للرئيس الأميركي جو بايدن لدعمه في إرسال مجموعات قتالية وحاملات طائرات إلى المنطقة.

في سياق حديثه عن مسألة الرهائن، قال نتنياهو إنه "لا يعتقد أن إسرائيل ستكون مستعدة لقبول صفقة تطلق سراح الرهائن دون إنهاء سيطرة حماس على قطاع غزة.

وختم: "لا أعتقد أن هذا سيكون مجدياً، لأن ذلك قد يؤدي إلى تكرار الأزمات المستقبلية". وشدد على أن "إسرائيل ملتزمة بإطلاق سراح جميع الرهائن وتحقيق النصر في الحرب".

المنشورات ذات الصلة