عاجل:

زاخاروفا: زيلينسكي حول جهاز الدولة الأوكرانية إلى "محرك إرهابي"

  • ٢٥

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن رأس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي، قام وبإيعاز من الغرب بتحويل فلول جهاز الدولة في أوكرانيا إلى "محرك لتوليد الإرهاب".

وكتبت زاخاروفا على قناتها في تيلغرام: "في وقت ما، أعلن تنظيم داعش الإرهابي، نفسه كدولة. وكانت هناك محاولات لفرض عملتها الخاصة، وبناء شبه دولة. أما زيلينسكي، وبأوامر غربية، فاتخذ مسارا مختلفا، حيث حول فلول جهاز الدولة الأوكرانية إلى محرك إرهابي".

وذكرت زاخاروفا، أن زيلينسكي حاول التنكر وتمويه ميوله وتحسين وجهه لفترة طويلة وآمن كثيرون في الغرب بنواياه الطيبة، لكن "الطلاء تلاشى وانكشف جوهر الإرهاب".

وأضافت زاخاروفا: "لقد أدت أيديولوجية النازية الجديدة لدى نظام كييف إلى ظهور وكر إرهابي دولي في شارع بانكوفايا( حيث مقر الرئاسة الأوكرانية في كييف)، حيث زحفت جموع الرعاع النافثة للسموم وتدفقت البرامج التي تغذي هذه العقيدة وتدعمها. الهجمات على المباني السكنية والتفجيرات ضد المدنيين النائمين في شققهم تكشف قبح الإرهاب الذي لا يمكن التطهر منه".

ويشار إلى أن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف كان قد أعلن عن إصابة 13 شخصا، اثنان منهم في حالة خطيرة، نتيجة سقوط صاروخ أوكراني بعد اعتراضه، على مبنى سكني في كورسك فجر اليوم الأحد.

وأفادت السلطات الروسية السبت بإجلاء نحو 76 ألف شخص من المناطق الحدودية في كورسك التي طالها أو يهددها الهجوم الأوكراني.

المنشورات ذات الصلة