عاجل:

السوداني تفقد مسار العمل في مطار كربلاء :" نأمل بتشغيله خلال أربعينية الإمام الحسين المقبلة"

  • ٢٢

قام رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني  زيارة تفقدية الى مطار كربلاء الدولي، بعد أن وصل العمل فيه إلى مراحل متقدمة. 

وعقد السوداني اجتماعاً بحضور  وزير الداخلية  ومحافظ كربلاء، والأمين العام للعتبة الحسينية، ضم عدداً من المستشارين والمديرين العامين، والمسؤولين عن المشروع والشركة المنفذة، وأعرب السوداني عن السعادة لنزول طائرته على مدرج المطار، وثمن جهود الوزارات المعنية، والعتبة الحسينية المساهمة والحكومة المحلية لمحافظة كربلاء، والوزارات الاتحادية المعنية لما قدمته في سبيل إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي. وأكد رئيس الحكومة ان المطار يمثل واجهة مهمة ومشرقة من واجهات العراق الدولية، ومنفذ لاستقبال الزائرين من كل أنحاء العالم.

الى ذلم تفقد السوداني منشآت المطار وأقسامه ومرافقه التشغيلية،  واستمع إلى عرض شامل عن سير العمل الذي وصل إلى مراحله الاخيرة، وأعرب عن أمله بتشغيل المطار خلال الزيارة القادمة لإحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

كما وجه السوداني بعقد اجتماع دوري كل شهرين لمتابعة تقدم العمل في مطار كربلاء الدولي، وفي مطاري الناصرية والموصل الدوليين، وشدد على أهمية العمل السريع لتوفير أفضل السبل لإدارة المطار وتشغيله وفق المعايير الدولية لخدمة النقل الجوي.


المنشورات ذات الصلة