عاجل:

خلال في 24 ساعة... إعلانٌ إسرائيلي ثانٍ بشأن محور فيلادلفيا

  • ٣٥


أكد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، ديفيد منسر، اليوم الاثنين، أن إسرائيل ستبقى في محور فيلادلفيا، لضمان عدم نقل الأسلحة إلى حركة حماس في قطاع غزة.

وجاءت تصريحات منسر بعد ساعات من بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، امس الأحد، أكد إصراره على بقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا.

وقال البيان، الذي نشر بعيد وصول وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل: "يصر رئيس الوزراء على بقائنا في محور فيلادلفيا لمنع الإرهابيين من إعادة التسلح".


وتحاول الولايات المتحدة إيجاد طريقة لسد الفجوات بين مواقف إسرائيل وحماس بشأن ممر فيلادلفيا ومعبر رفح، وعدد وهوية السجناء الذين سيتم إطلاق سراحهم، وانتشار القوات الإسرائيلية، إذا تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين.

ووصل بلينكن إلى تل أبيب، امس الأحد، على أن يتوجه إلى القاهرة، الثلاثاء، بهدف دفع المفاوضات بهذا الشأن.

وفيما يتعلق بالمفاوضات، أشار منسر في بيان، الاثنين، إلى أن إسرائيل منخرطة بالعملية من أجل إطلاق سراح الرهائن.

كما أشار المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إلى أن الانفجار الذي حدث في تل أبيب، الأحد، كان هجوما إرهابيا، منوها إلى أن حماس تنفذ أعمال لإشعال المنطقة.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتها عن انفجار تل أبيب، وقالت إنها نفذت العملية بالاشتراك مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

المنشورات ذات الصلة