عاجل:

نجل إسماعيل هنية يقول إن والده استخدم تطبيق واتساب قبل اغتياله مباشرة

  • ٢٣
ايست نيوز- ترجمة باسم اسماعيل

قال عبد السلام هنية في مقابلة مع وسائل الإعلام العربية: "كان والدي يستخدم تطبيق واتساب بانتظام للبقاء على اتصال مع عائلتنا". "بناءً على ذلك لم يكن من الصعب تحديد مكانه.

تعرضت شركة ميتا التكنولوجية العملاقة التي تمتلك واتساب لانتقادات لاذعة بسبب تسهيلها للحملة الدعائية الإسرائيلية وقمعها للأصوات الفلسطينية التي تحتج على الإبادة الجماعية المستمرة التي يرتكبها النظام في غزة على مدى الأشهر العشرة الماضية. وتشير بعض التقارير إلى أن ميتا كانت تعمل بتعاون وثيق مع الحكومة الأمريكية للمساعدة في تحديد الأهداف التي تسعى إسرائيل إلى استهدافها.

وكانت اسرائيل قد استهدف الزعيم الفلسطيني بصاروخ قصير المدى يزن رأسه الحربي 7 كيلوغرامات وفقًا لبيان صادر عن حرس الثورة الإسلامية. 

وقد زعمت بعض وسائل الإعلام الغربية مثل نيويورك تايمز والتلغراف أنها تحدثت إلى "مصادر" مجهولة الهوية داخل إيران والتي أخبرتها أن هنية قُتل بقنبلة تم تركيبها داخل غرفته من قبل عناصر من الحرس الثوري الإيراني يعملون لصالح الموساد. وقد تم دحض هذه المزاعم عدة مرات واعتُبرت وسيلة لجعل العمل العسكري الإيراني المحتمل ضد النظام غير مبرر. 

وقد تعهد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي بالثأر لدم هنية وقد كرر العديد من المسؤولين الإيرانيين هذا الوعد في الأيام الماضية.

المنشورات ذات الصلة