عاجل:

يونغ يانغ: بيع واشنطن مروحيات أباتشي لسيول "عمل متهور واستفزازي"

  • ١٥

اعتبرت بيونغ يانغ  أن مبيعات الأسلحة الأميركية في المحيط الهادئ من شأنها أن تدفع "جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية" إلى "تعزيز الردع الاستراتيجي".

وأضافت أن "الوضع السائد يستدعي بشكل عاجل ضمان التوازن العسكري في المنطقة من خلال زيادة القدرات الدفاعية بكل الطرق بما يتناسب بشكل مباشر مع التحديات الأمنية والتهديدات التي قد تنتج عن مبيعات الأسلحة الأميركية".

وكانت  كوريا الشمالية قد انتقدت صفقات أسلحة أبرمتها الولايات المتحدة  مع دول في آسيا، بينها  صفقة تزويد سيول مروحيات هجومية من طراز أباتشي، واصفة هذا القرار بأنه "عمل متهور واستفزازي".

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان "نعارض بشدة ونرفض حشد الأسلحة من جانب الولايات المتحدة وقواتها التابعة"، في إشارة إلى الجنوب.

وأضافت "هذا عمل متهور واستفزازي يهدف إلى زيادة عدم الاستقرار الأمني في المنطقة عمدا". كما انتقدت المبيعات الأميركية الأخيرة لليابان وحلفاء واشنطن الآخرين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الإثنين موافقتها على بيع كوريا الجنوبية ما يصل إلى 36 مروحية هجومية من طراز أباتشي AH-64E ومعدّات ذات صلة، بما في ذلك صواريخ، في صفقة قيمتها 3,5 مليارات دولار.

("فرانس برس")

المنشورات ذات الصلة