"حزب الله" يسقط مسيرة اسرائيل المتفوقة "هرمز"، وتل ابيب "وعود نصرالله تظهر الى العلن"؟

  • ٦٥٣

أعلن حزب الله في بيان له انه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في غزة واسنادا لمقاومته الباسلة قامت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الاسلامية عند الساعة 09:20 ‌‎من صباح ‏يوم الإثنين 2024-02-26، بإسقاط مسيّرة إسرائيليّة كبيرة من نوع "هرمز 450" ‏بصاروخ أرض - جو فوق منطقة اقليم التفاح وقد شوهدت تسقط بالعين ‏المجرّدة".  

واضاف البيان ان "أعين مجاهديه ستبقى ساهرة، وستواصل تصدّيها ‏لطائرات العدو ومنعها من تحقيق أهدافها العدوانيّة". 

المسيرة هي من النوع المتطور ويبلغ ثمنها 6 مليون دولار. تحلق على مسافات عالية تفتخر بها اسرائيل دخلت الخدمة فعليا في العام 2016 وتحمل اكثر من 150 كلغ من المتفجرات. ونقل اعلام اسرائيل ان صاروخ مقلاع داوود  اطلق للمرة الاولى لاعتراض صاروخ حزب الله الا انه فشل بمهامه.

اسرائيل تتعامل مع جبهة لبنان كجبهة حرب ضمن السيطرة الا ان حزب الله ارسل رسالة دقيقة ردا على كلام وزير الحرب الاسرائيلي غالانت بان اي هدنة في غزة لن تطال لبنان وان كثافة النار ستتكثف.

اسرائيل اعلنت عبر صحافتها عن صدمتها بالحدث التي وصفته بالاخطر والذي ينال من تقنياتها العسكرية، ودعا بعض المعلقين الى اخذ كلام ووعود الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بجدية" فاولى الترجمات لكلامه  جاء ثمنها كبير معنويا وماديا.

الى ذلك اسرائيل قالت انها بدأت تشن غارات على معاقل حزب الله واولى الضربات استهدفت شرق مدينة بعلبك في تطور خطير وهو ما يفتح الباب امام التساؤل، هل ستكتفي اسرائيل بضربات محدودة مع توسيع جغرافية الاستهداف ام انها ستشعل الحرب مع لبنان من دون اي ضوابط؟ 

المنشورات ذات الصلة