عاجل:

ايران تستعد و"اسرائيل" تترقب.. الهجوم آتٍ

  • ٣٥

في ظل مواصلة كل من إيران وحزب الله  التهديد بـ"رد غير مسبوق" على عمليتي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والمسؤول الكبير في حزب الله فؤاد شكر، تقف إسرائيل في حالة تأهب قصوى، استعداداً لهجوم واسع النطاق من قبل طهران وحلفائها.

وتشير التقييمات الأمنية إلى أن الهجوم سيأتي في الأيام المقبلة من جبهات متعددة في وقت واحد، ربما بتنسيق من إيران مع حلفائها، "حزب الله" والحوثيين والحشد الشعبي العراقي.

ولا يوجد لدى المؤسسة الأمنية كما يُقال معلومات بشأن توقيت الهجوم، لكن من المتوقع أن يحدث بعد جنازة هنية في قطر يوم الجمعة أو الأسبوع المقبل.

وبحسب "يديعوت أحرونوت"، تستعد إسرائيل لأسوأ السيناريوهات، حتى لو لم يكن هناك يقين بنسبة 100% من إمكانية تحققها. وعلاوة على ذلك، فإن إسرائيل لا تستعد دفاعياً فحسب، بل وأيضاً هجومياً، وسترد بقسوة على أي هجوم كبير.

ومن المتوقع أن يصل وزير الدفاع البريطاني إلى إسرائيل اليوم، حيث تقوم بلاده والولايات المتحدة بتنسيق المساعدات. كما تعمل الولايات المتحدة على زيادة وجودها في المنطقة، استعداداً لعملية اعتراض واسعة النطاق. ومن المتوقع أن يكون هذا الهجوم أوسع من الهجوم الإيراني في 13 نيسان.

وعلى رغم التهديدات المستمرة، لم تغيّر إسرائيل توجيهات قيادة الجبهة الداخلية؛ وقد أجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تقييماً معمقاً للوضع في ما يتعلق بأنشطة قيادة الجبهة الداخلية منذ اندلاع الحرب، قائلاً: "إسرائيل مستعدة للغاية لأي سيناريو، سواء دفاعياً أو هجومياً. وسنطالب بثمن باهظ لأي عدوان ضدنا من أي جبهة".

المنشورات ذات الصلة