طوفان الاقصى يطال القواعد الاميركية والاسرائيلية ومصر.. واميركا تستهدف ايران

  • ٩٥

تخطت معركة طوفان الاقصى حدود فلسطين المحتلة حيث اعلن البنتاغون عن تعرض اكثر من قاعدة اميركية في سوريا والعراق لضربات جوية تبنتها المقاومة الاسلامية في العراق. وبرز تطور خطير فجر الجمعة حيث تعرضت قوات اسرائيلية لهجوم مسلح في قاعدة دهلك في ارتيريا وهي اكير قاعدة لاسرائيل خارج فلسطين المحتلة تشرف فيها على البحر الاحمر.

من جانب آخر اصاب صاروخ منشأة طبية في مدينة طابا على البحر الأحمر بالقرب من الحدود الإسرائيلية ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص. وقال الجيش الإسرائيلي إنه على علم بوقوع حادث أمني بالقرب من الحدود على البحر الأحمر مع مصر.

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قد اعلن أن الولايات المتحدة وجهت ضربات إلى منشأتين شرقي سوريا يستخدهما الحرس الثوري الإيراني ومجموعات مرتبطة به، ردا على سلسلة من الهجمات على القوات الأميركية في كل من العراق وسوريا

وأضاف أن الضربات تمت بأمر من الرئيس جو بايدن في إطار الدفاع عن النفس، وأكد أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات على الأميركيين وستدافع عن مصالحها.

وأكد أن الضربات منفصلة بالنزاع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس ولا تمثل تحولا في مقاربة واشنطن تجاه ذلك النزاع. وقال الوزير الأميركي إن الهجمات المدعومة من إيران على القوات الأميركية غير مقبولة، ويجب أن تتوقف.

المنشورات ذات الصلة